السلام_عليكم إذا كنت عم تحضر b1 وفحصك قريب_ _خاص_بالقسم_الثالث_من_امتحان_الموندلش:المحادثة _التخطيط__لشيء_ماإنت_ورفيقك بالقسم هاد انت مطلوب منك انت ورفيقك تخطط لشي معين ...رحلة ..عيدميلاد..حضور حفلة زواج...احتفال بعد الامتحان..وهيك قصص رح نكتب بعض الاشياء اللي ممكن تفيدك وتساعدك باجتياز الامتحان بنسبة منيحة: رح نبلش


السلام_عليكم
إذا كنت عم تحضر b1 وفحصك قريب_
_خاص_بالقسم_الثالث_من_امتحان_الموندلش:المحادثة
_التخطيط__لشيء_ماإنت_ورفيقك
بالقسم هاد انت مطلوب منك انت ورفيقك تخطط لشي معين ...رحلة ..عيدميلاد..حضور حفلة زواج...احتفال بعد الامتحان..وهيك قصص
رح نكتب بعض الاشياء اللي ممكن تفيدك وتساعدك باجتياز الامتحان بنسبة منيحة:
رح نبلش:








1_الجمل الاستفتاحية:
وهي اللي بتبدا فيها الحكي:
Weißt du,dass
Kannst du mir sagen ,ob
Hast du gehört,dass
Hast du gewusst,dass
Hör mir zu.
هل تعرف انه
هل تستطيع ان تقول لي فيما اذا
هل سمعت انه
هل عرفت انه
اسمعني.
طبعا وفيهن كلهن لازم تكفي الجملة بجملة جانبية يعني بتسحب الفعل للأخير
ماعداhör mir zu.بتكفي وراها جملة عادية
2_جمل مهمة:
Wie wäre es,wenn
Es wäre schöner,wenn
Es wäre besser,wenn
كيف سيكون عندما
سيكون اجمل عندما
سيكون افضل عندما
وهدول بتستخدمهم لما بدك تقترح او تعدل اقتراح صديقك 
3_كلمات ومصطلحات
Echt:حقا
Ehrlichبصراحة
Wirklich:حقا
Eigentlichفي الواقع
Schadeخسارة
Keine sorgeلا تهتم)لا تقلق(
Die Idee: eine gute Ideeفكرة حلوة
Der Vorschlag:einen guter vorschlagاقتراح حلو
Ich fndeانا اجد
Ich glaube انا اعتقد
Ich denke انا افكر
Was meist duشورأيك
Was hältst duمارايك
Wie findest du dasكيف تجد هذا
Natürlich بالطبع
Ich stimme dir zuانا أؤيدك
Du hast Reschtkمعك حق
Ja sicherبالتاكيد
Das klingt gutهذا يبدو جيدا
Meine meinung istرأيي كذا
Ich kümmere mich um
Ich sorge für
انا اعتني ب...وهاد تعبير مهم احفظهم مع الحروف الخاصة بهم 
أفعال مثل
Sagen erzählen mitteilen
كلمة إما.....كذا أو كذا
Entweder......oder.....
Wir feiern entweder im garten
Oder zu hause,was hältst du
مارأيك نحتفل بالحديقة أم في البيت
Ich finde es besser ,wenn wir im garten feiern ،weil es bequem ist
انا اجد انه افضل عندما نحتفل في الحديقة لانها اريح.
4_لما بدك تقول انا عندي سؤال
Ich möchte eine frage stellen
وكمان الجملة 
Ich habe einpaar fragen،wann und wo können wir uns treffen
وهاي مهمة بكل محادثة
وجوابها دائما(أمamمع اليوم وأوم umمع الساعة وإم أو ان ديرim in der
طبعا بنستخدم imلما بكون مكان اللقاء محايد او مذكروبنستخدمinderلما بكون مكان اللقاء مؤنث.
وانا بحب اسميهاكلها(أم أوم إم)
لتسهيل الحفظ.
مثلا: 
Am montag um12:Uhr am banhoff
***جملة مهمة عشان الطعام لان الرحلة او الحفلة بدها طعام وشراب
Was wir zum Essen und trinken vorbereiten könnenأو werden
ماذا يمكننا ان نعد للطعام والشراب.
6_لازم دايمن في سؤال عن وسيلة المواصلات.
Mit welcher straßenbahn sollen wir fahren
بأي أوبان يجب ان نذهب
Mit wilchem verkhrsmittel werden wir fahren
بأي وسيلة نقل سوف نذهب.
7_لازم كمان يكون في هدايا 
Ein Buch
Eine kamera
Blumenأزهار
Blumenstraßباقة ورد
Ein Cd playerمشغل اقراص
Eine reise karte بطاقة سفر
Ein gutscheinكوبون او قسيمة شراء
Ein handy
8جمل ختامية:
Das wird sehr interessant
هذا سيكون مثير
Das passt mir sehr gut
هذا يناسبني بشكل جيد جدا
Ich freue mich daruf
Ich auchهذا يسعدني وأنا ايضا
ملاحظة
جمل تكميلة(تدل على مستوى اعلى )
Mein meinung ist so schnell wie möglischرأيي هو في اسرع وقت ممكن
Mir fällt dazu nichts mir ein
لا يخطر على بالي شيء
من الفعل خطر على بالهeinfallen
وبالاخير:
بالتوفيق للجميع

0 comments